مكونات تربه سبيه يحتفلون برأس السنة الإيزيدية

نظم اتحاد المرأة الإيزيدية في روج آفا، احتفالاً بمناسبة رأس السنة الإيزيدية شاركت فيه كافة المكونات في تربه سبيه.

يصادف يوم غد، عيد رأس السنة الإيزيدية (الأربعاء الأول من نيسان حسب التقويم الشرقي)، وابتهاجاً بقدوم العيد، نظم اتحاد المرأة الإيزيدية في روج آفا، احتفالية في صالة روج بناحية تربه سبيه.

شاركت في الاحتفالية مكونات تربه سبيه من كرد وعرب وسريان إضافة إلى ممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطية والأحزاب السياسة والإدارة الذاتية الديمقراطية، ومؤتمر ستار.

الاحتفالية بدأت بكلمة من قبل الإدارية في اتحاد المرأة الإيزيدية هدية شمو، التي هنأت جميع المقاتلين من أجل الحرية، والمجتمع الإيزيدي بحلول العيد، وقالت:" العيد يرمز إلى حياة جديدة والربيع، لذا يعبر عن تعايشنا مع بعضنا وربيعنا الجميل المفعم بروح النضال والمقاومة".

هدية أشارت إلى أن أعداء المجتمع الإيزيدي حاولوا إبادتهم وارتكبوا المجازر بحقهم، لكنهم وعلى الرغم من كل ذلك بقوا متمسكين بإرثهم وتاريخهم وأرضهم ولم يقبلوا الاستسلام، وقدموا التضحيات في سبيل ذلك.

بدورها باركت الإدارية في مؤتمر ستار ابتسام علي رأس السنة الإيزيدية، وأكدت أن التعايش المشترك ثمرة من ثمار النضال وتضحيات الشهداء وعلى الجميع أن يعلم أن " أعيادنا ومناسباتنا واحدة وسنحتفل بها جميعاً في جو من المحبة والسلام والتسامح".

بعدها أدت فرقة الشهيد سرحد، عروضاً من الغناء، تفاعل معها المشاركون بعقد حلقات الدبكة، من جانبها أدت فرقة الشهيد ريوان عروضاً من الرقص الفلكلوري، إلى جانب تأدية أعضاء فرقة الشهيدة زيلان لعدد من الأغاني.

وبدوره أدى الفنان زندين عمر أغاني من الفلكلوري الإيزيدي، ليعقد المشاركون على وقعها حلقات الدبكة.